فيزا شنغن 5 سنوات للخليجيين

Schengen الشنغن

أعلن الاتحاد الأوروبي عن اعتماد قرار جديد يهدف إلى تسهيل السفر لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تقضي هذه القرارات بمنح تأشيرة شنغن متعددة الدخول صالحة لمدة خمس سنوات.

يأتي هذا القرار في إطار جهود لتوحيد لوائح التأشيرات لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي الست. وبموجب هذا القرار الجديد، سيكون المواطن الخليجي قادرًا على الحصول على تأشيرة شنغن عند تقديم الطلب لأول مرة.

قبل هذا القرار، كانت تُمنح التأشيرة للمواطنين الخليجيين الذين يتقدمون بطلب لأول مرة لمدة عام، وللمرة الثانية لمدة ثلاث سنوات، إلا أن هذا القرار الجديد يوسع النطاق ليشمل فترة تأشيرة تصل إلى خمس سنوات، مما يسهل التنقل والسفر للمواطنين الخليجيين في الدول الأوروبية.

Gulf citizens are granted Schengen visas for 5 years

وفقًا لموقع السفارة الفرنسية في الرياض، تم تنفيذ الإجراء الأوروبي في 23 أبريل/نيسان الحالي. يشير هذا الإجراء إلى منح التأشيرة لمدة خمس سنوات مع الأخذ بعين الاعتبار صلاحية جواز السفر، حيث يجب أن يكون صالحًا لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر بعد انتهاء صلاحية التأشيرة. في حالة عدم توفر هذه الشروط، ستتوقف صلاحية التأشيرة على صلاحية جواز السفر للمتقدم. وتجدر الإشارة إلى أن هذا القرار لا يشمل الجنسيات الأجنبية المقيمة في المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *